top of page
Search
  • Andres Gutierrez

اسبوع ١ في المغرب

بصراحة، لم أكن أعرف ماذا أفكر عن المغرب لكن بعد الأسبوع الأول يمكنني القول إنه مثل المكسيك. أعني، اختلافات كثيرة بين المغرب وبين المكسيك لكنهناك شيء ما حول الناس والبيئة يجعلني أقارن بينهما. الرياض في المغرب تشبه البيوت التقليدية الغنية في المكسيك أيضا و الطالمأيضا لكن الناس مغربي تأكل الخبز مع كل وجبات و الناس المكسيك تأكلترتيلا أو خبز من نوع ما مع كل وجبات.

صورة لي ولزملائي في الفصل نتناول العشاء في رياض في يومك الأول في المغرب

من حيث اللغة والتعليم، بدأت أفهم الأوزان أكثر من ذي قبل و المصدرو المادي أيضا. لكن ما زلت بحاجة إلى حفظ الأشكال المختلفة وإلا فسيتم فقد كل التقدم. الشيء الوحيد الذي أدهشني هو أنني كنت أكثر دراية باللغة العربية في الفصل من حيث الأشكال والتصريفات المختلفة. هذا جعلني أشعر جيد عن لغتي العربية لأنني عرفت الإجابة على معظم أسئلة الأستاذ.

في البيت مع اسرة المغربي، انا عندي مشاكل مع أبواب. يبدو أنني لا أستطيع فتحها سواء كانت مقفلة أم لا، وحصلت أنا وزميلتي في الغرفة على شقة عائلتنا لأنني تركت المفاتيح في غرفتنا عن طريق الخطأ. لكن إلى جانب ذلك ،شخصيًا ، بدأت أشعر بالحنين إلى الوطن. ليس بالضرورة بسبب ضياع الولايات المتحدة ولكن بسبب المزيد من عائلتي وأنا أعلم أنه حتى أتغلب على هذا الحنين إلى الوطن ، فإن الأسابيع الستة المقبلة ستشعر بأنها طويلة جدًا.

1 view0 comments

Recent Posts

See All

Comments


bottom of page